تاريخ الشركة

تأسست ويسترن أوتو في عام 2000، وتمتلك من الخبرات ومستويات الجودة ما يجعلها في مصاف شركات السيارات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتخصص الشركة في تجارة السيارات من جميع الفئات؛ فنحن الموزعون الوحيدون لشاحنات فوتون (الإمارات/السعودية) وحافلات كينغ لونغ (الإمارات/قطر) وسيارات سي.إم.سي (السعودية) وسيارات أشوك ليلاند (السعودية) ولوكسجن (الإمارات). تعمل ويسترن أوتو من خلال شبكة متكاملة من المكاتب في كلٍّ من قطر والكويت والمملكة العربية السعودية والأردن والهند وتايلاند وهونغ كونغ، التي ترتبط جميعها بالمركز الرئيسي في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويسترن أوتو جزء من مجموعة إي.تي.إيه أسكون ستار (إحدى شركات الغرير).

أُسِّسَت مجموعة إي.تي.إيه أسكون ستار سنة 1973 وبدأت نشاطها بتجارة مواد البناء لخدمة قطاع التشييد، بيد أن نشاطها أصبح اليوم متشعبًا في الكثير من مجالات الأعمال، وأصبحت المجموعة تباشر مجموعة كبيرة من الأنشطة التي تشمل الشحن البحري والتجارة والتشييد والأشغال الكهروميكانيكية وتكييف الهواء والمصاعد وخدمات السيارات وصيانة المباني والإلكترونيات والموضة والمجوهرات والبيع بالتجزئة، هذا إلى جانب الكثير من أوجه النشاط الأخرى. يقع المركز الرئيسي لمجموعة إي.تي.إيه أسكون ستار في دبي وتشمل المجموعة 140 فرعًا ومكتبًا تابعًا في 21 دولة ويعمل بها أكثر من 58 ألف شخص.

ُعَد مجموعة شركات الغرير واحدة من بيوت الأعمال الرائدة المرموقة في دولة الإمارات، وتساهم المجموعة مساهمة قوية في النمو الاقتصادي الذي تشهده البلاد. كما يُعَد السيد/ سيف الغرير مؤسس المجموعة رائدًا من رواد مجتمع الأعمال وأحد دعائم المجتمع. يمتد تاريخ مجموعة الغرير التجاري لأكثر من 40 عامًا وتتنوع خبراتها لتشمل مجالات البيع بالتجزئة والصناعة والتصنيع.

History

WESTERN AUTO, established in 2000, has the expertise and quality, which makes it amongst the leading automobile companies in the United Arab Emirates.We specialise in the trading of vehicles in all categories. We are the sole distributors for the Foton (UAE/KSA), King Long (UAE/Qatar), CMC (KSA) , Ashok Leyland (KSA) and Luxgen (UAE). Western Auto operates through a fully functional network of offices in Qatar, Kuwait, Saudi Arabia, Jordan, India, Thailand, Hongkong linked to the head office in Dubai, UAE.Western Auto is part of the renowned Eta Group an Al Ghurair Company.

ETA Group,established in 1973, began with the trading of building materials for the construction industry and has today diversified into several areas of business. The ETA Group is engaged in a wide range of activities including Shipping, Trading, Construction, Electromechanical works, Air-conditioning, Elevators, Automobiles services,  Building Maintenance, Electronics, Fashion, Jewellery, Retailing to name a few. With headquarters in Dubai, the ETA Group encompasses 140 branches and associate offices in 21 countries employing over 58,000 people.

AL GHURAIR GROUP of Companies is one of  the most revered and leading business house in the United Arab Emirates, contributing immensely to the country’s economic growth. The Group Founder, Mr. Saif Al Ghurair, is a pioneer of the business society and a pillar in the community. Al Ghurair Group has been in business for over 40 years with expertise in retail, industry and manufacturing.